📁 قد يعجبك

افضل مستشفى حكومي في الرياض

أفضل مستشفى حكومي في الرياض

افضل مستشفى حكومي في الرياض
في عام 1948م تم بناء أول مستشفى حكومي في مدينة الرياض وذلك وفقا لمرسوم ملكي، وكان ذلك بداية النهضة في القطاع الصحي، ولهذا تم إصدار مرسوم ملكي بتأسيس وزارة الصحة السعودية في عام 1951م ومن هذا الوقت والحكومة تسير وفق خطة مرسومة للتنمية والتطوير وكذلك الاستثمار في المجال الصحي حيث تم إنشاء العديد من المستشفيات الحكومية والعسكرية والمستوصفات العامة وكذلك المدن الطبية وغيرها، ولهذا نقدم أفضل مستشفى حكومي في الرياض ليكون هذا مرجع لكل من يود الحصول على خدمة طبية مميزة.


أفضل مستشفى حكومي في الرياض:

هناك العديد من المستشفيات الحكومية في مدينة الرياض ولكن أفضل مستشفى حكومي في الرياض هي:

1. مستشفى الملك فيصل التخصصي:

وكان الهدف من بناء هذه المستشفى هو توفير مركز صحي متكامل يقدم رعاية طبية بمعايير عالمية وبالتالي لن يكون هناك داعي للسفر إلى الخارج لتلقي العلاج كما أن المستشفى يضم مركز للأبحاث والذي تم افتتاحه على يد الملك "فهد بن عبد العزيز" والذي يشتمل على العديد من البرامج البحثية مثل الطب الجزيئي وابحاث الخلايا الجذعية وغيرها

● العنوان: طريق مكة المكرمة الفرعي؛ المعذر الشمالي؛ الرياض 11564؛ المملكة العربية السعودية.

● مواعيد العمل: المستشفى تعملي على مدار اليوم دون انقطاع.

● رقم الهاتف: 0114647272

2. مدينة الأمير سلطان:

والتي تأسست عام 1975م، والسعة السريرية لها تصل إلى 930 سرير، المدينة تضم العديد من التخصصات الطبية مثل قسم الأورام، جراحة المخ والأعصاب، قسم الأطفال، النساء والولادة، المسالك البولية، جراحة القلب وغيرها من التخصصات فهناك نحو 23 تخصص في المدينة.

● العنوان: طريق مكة المكرمة؛ السليمانية؛ الرياض 12233؛ المملكة العربية السعودية.

● مواعيد العمل: طوال أيام الأسبوع وعلى مدار اليوم. .

● رقم الهاتف: 0114777714

3. مدينة الملك فهد الطبية:

وضع حجر الأساس فيها عام 1982م، وهي من المدن الطبية الأكبر ليس في المملكة فحسب بل في الشرق الأوسط كاملا، وتم افتتاحها عام 2004م على يد الملك "عبد الله بن عبد العزيز" بسعة استيعابية 1200 سرير، كما أنه يوجد بها كافة التخصصات الطبية وذلك بهدف تقديم خدماتها للجميع، وتضم أفضل الكوادر الطبية في كافة التخصصات، كما يتم بصورة دورية انتداب مجموعة من أفضل الدارسين من الجامعات العالمية من أجل التدريب المستمر للكوادر وتطويرهم، وهناك قسم في المدينة خاص بالبحث العلمي وتولى الإدارة له الاهتمام الأكبر.

● العنوان: شارع الأمير عبد العزيز بن مساعد بن جلوي؛ الرياض 12231؛ المملكة العربية السعودية.

● مواعيد العمل: المدينة مفتوحة طوال أيام الأسبوع على مدار 24 ساعة، أما العيادات الخارجية فهي تفتح من السبت إلى الخميس ماعدا الجمعة من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الرابعة عصراً.

● رقم الهاتف: 0112889999.


مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون:

اُفتتحت عام 1983م على يد الملك "فهد بن عبد العزيز" السعة الاستيعابية لها تصل إلى 250 سرير، وتضم نحو 1000 من الأطباء، ولقد تم اعتماد المستشفى من قبل كلا من اللجنة المشتركة للاعتمادات الدولية والمركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية وغيرها من الاعتمادات الأخرى، وهي تقدم العديد من الخدمات الطبية الخاصة بمجال العيون مثل الجلوكوما، وجراحات الشبكية بالليزر، كما يوجد بها مجموعة من الأقسام الأخرى مثل قسم البصريات والتخدير والصيدلية والأبحاث وأيضا المختبر.

● العنوان: طريق العروبة؛ أم الحمام الغربي؛ الرياض 11462؛ المملكة العربية السعودية.

● مواعيد العمل: تفتح جميع أيام الاسبوع وعلى مدار 24 الساعة.

● رقم الهاتف: 0114821234.


مدينة الملك سعود الطبية:

وكانت تسمى في السابق "مجمع الملك سعود الطبي" فهي من أقدم المدن الطبية وأكبرها وهي تضم بداخلها ثلاثة مستشفيات وهي النساء والولادة، الأطفال والمستشفى العام " السعة السريرية للمدينة بأكملها تصل إلى 1500 سرير، وبها أكثر من 8000 موظف من إداريين وأطباء وممرضين وغيرهم.

● العنوان: طريق الإمام عبد العزيز بن محمد بن سعود الفرعي؛ عليشة؛ الرياض 7572؛ المملكة العربية السعودية.

● مواعيد العمل: جميع أيام الأسبوع وعلى مدار الساعة.

● رقم الهاتف: 0114356666.


مستشفى الملك سلمان:

تم افتتاحها عام 1984م تحت رعاية كريمة الملك "سلمان بن عبد العزيز"، يوجد بها مجموعة من التخصصات الطبية المتنوعة مثل قسم الأشعة والطوارئ وقسم العمليات والمختبر والصيدلية، ومؤخرا تم افتتاح قسم خاص بمرضى السكري متخصص في رعاية مرضى السكر وهذا القسم يعد الأول من نوعه في الرياض.

● العنوان: عائشة بنت أبي بكر؛ العريجاء الوسطى؛ الرياض 12769؛ المملكة العربية السعودية.

● مواعيد العمل: من السبت إلى الجمعة على مدار 24 ساعة.

● رقم الهاتف: 0114311100.


أكبر مستشفى في الرياض:

تعتبر مستشفى السعودي الألماني هي أكبر مستشفى في مدينة الرياض، فهي لا تقدم خدماتها فقط للمواطنين داخل الدولة بل يتوافد إليها المرضى من جميع أنحاء العالم ومن أكثر ما يميزها هي:

● لم تحتاج وقت لإثبات تفوقها وريادتها في المجال فهي تستند على خلفية علمية مميزة ومتنوعة في كافة التخصصات الطبية، وخلال فترة صغيرة استطاعت ان تكون واحدة من أهم مستشفيات الشرق الأوسط.

● تمتلك طاقم إداري على قدر كافي من الخبرة والكفاءة في عمله يمتلك القدرة على مواجهة جميع الازمات التي يمكن أن تواجههم بشكل احترافي.

● شعار المستشفى هو التميز لهذا تجد العاملين فيها يبذلون أقصى ما لديهم لتوفير كافة الخدمات العلاجية المتكاملة لمرضاها.

● تضم أفضل الكوادر الطبية وبأعداد كبيرة بالإضافة إلى الممرضين والفنيين المتمرسين في مجالهم والذين يمتلكون الخبرة في توفير كاف سبل الراحة للمريض.

● المستشفى لديها الاستعداد التام لقبول جميع الحالات المستعصية والعمل بأقصى ما لديها حتى تكتمل رحلة العلاج بشكل أمن وفعال.


أفضل مستشفيات الرياض الخاصة:

اهتمت مدينة الرياض بتهيئة جميع المستشفيات بها سواء الخاص او حكومي وذلك حتى تليق مع التطور الطبي الذي نشهده في هذا العصر وبعد عمل العديد من الاستفتاءات وجدنا أن أفضل مستشفى خاص في مدينة الرياض هي:

1. مستشفى السعودي الألماني: 

والتي تضم نحو 15 تخصص طبي مختلف ما بين مسالك بولية، وجراحة قلب، واطفال، باطني، مخ واعصاب، وغيرها الكثير من الأقسام الأخرى.

2. مستشفى النخبة: 

والتي تحتوي على أكثر من 33 تخصص، وتضم أفضل الكوادر الطبية التي تؤدي عملها بشكل دقيق ومتقن بالإضافة إلى المعدات والأجهزة الطبية.

3. مستشفى الدكتور محمد الفقيه: 

تشتهر المستشفى بقسم الأطفال وبخاصة حضانات الأطفال وعلى الرغم من وجود العديد من الأقسام الطبية الأخرى إلا أن هذا القسم له النصيب الأكبر في جعل المستشفى ضمن قائمة أفضل مستشفيات مدينة الرياض.

4. مستشفى المواساة: 

وهي لها أكثر من فرع داخل المملكة، فرع الرياض يعد الأفضل فهو يحتوي على 100 عيادة خارجية السعة الاستيعابية لها 70 سرير، بخلاف السعة السريرية للمستشفى والتي تبلغ 200 سرير، كما أنها تضم طاقم طبي مميز مدرب على أعلى مستوى.


كم عدد المستشفيات الحكومية في الرياض

وفقا للإحصائيات التي تمت في عام 1438 هجريا فقد بلغت عدد المستشفيات الحكومية داخل المملكة نحو 484 مستشفى.


هل العلاج مجاني في السعودية؟

وفقا لما أعلنت وزارة الصحة فقد تم مخصصة القطاع الصحي ومنه أصبح العلاج مجاني للمواطنين داخل المملكة.


هل يستطيع الاجنبي العلاج في مستشفى حكومي؟

بالتأكيد يمكن للأجنبي العلاج داخل المستشفيات الحكومية السعودية، فالعلاج مخصص للجميع وخاصة إن كان يتوقف عليه إنقاذ حياة شخص ما، فالإنسانية هي التي تفرض علينا هذا فالعلاج متاح للأجنبي والمواطن على حد سواء، وبخاصة إن تم نقل هذا الأجنبي للطوارئ.
تعليقات