📁 قد يعجبك

تجاربكم مع حبوب الاجهاض

تجاربكم مع حبوب الاجهاض

تجاربكم مع حبوب الاجهاض
من أصعب المواقف التي يمكن أن تواجهها المرأة هي حالة الإجهاض وخاصة تلك المرأة التي سعت مراراِ لأن تكون أم، الإجهاض يؤثر بالسلب على صحة الجسد والصحة النفسية، فهو يكون عبارة عن نزيف شديد يصاحبه ألم شديد في منطقة البطن، وينصح دائما في حالة حدوث هذا الأمر التوجه مباشرة إلى الطبيب وطلب المشورة منه، ولهذا سوف نتناول جميع تجاربكم مع حبوب الاجهاض للاستفادة منها.


تجاربكم مع حبوب الاجهاض:

من خلال تجاربكم مع حبوب الاجهاض تعد حبوب سايتوتك هي حبوب الاجهاض الاشهر في الاستخدام والتي يصفها الكثير من الأطباء في حالة الإجهاض للسيدات، لذا قبل أن نخوض في تجاربكم مع حبوب الاجهاض سوف نتعرف أكثر على حبوب الإجهاض سايتوتك حيث أن المادة الفعالة بها هي الميزوبرستول والتي تساعد في عمل انقباضات للرحم تمكن من اجهاض الجنين بشكل آمن، وعليك دائما استشارة الطبيب قبل تعاطي اي حبوب خاصة بالإجهاض لعدم التعرض لأي مضاعفات في المستقبل، وهنا نقدم بعض التجارب الخاصة بالنساء فيما يخص حبوب الإجهاض:

التجربة الأولى:

● نشرت سيدة بوست بعنوان "تجاربكم مع حبوب الاجهاض" وقالت بأنها لم تكن تعلم اي شيء عن حبوب الإجهاض، إلى أن أخبرها الطبيب بوجود أقراص تأخذ لإنزال الجنين، كما أنها تكن لديها اي خلفيه عن ان الكثير من النساء تستخدم تلك الأقراص.

● في البداية قامت بشراء جرعة من الأقراص واستعمالها، وأكدت بأن عملية الإجهاض باستخدام تلك الأقراص كانت سهلة للغاية، كما أنها سرعة من عملية الإجهاض ولم يكن هناك داعي للجراحة، كل هذا يتم تحت إشراف الطبيب.

● عند اخذ الجرعة ما هي إلا ثلاث ساعات وبدأت أشعر ببعض التقلصات الخفيفة وفي الحمام لاحظت حدوث نزيف ولكنه كان على هيئة أنسجة دموية.

● وبعد مرور عدة ساعات حدث نزيف شديد مصحوبا بآلام، وحينها تواصلت مع الطبيب وأخبرني بأن هذا شيء طبيعي.

● وفي النهاية قمت بعمل بعض الأشعة وتأكدت من أن الجنين تم إنزاله بنجاح.

التجربة الثانية:

● في هذه التجربة تحكي لنا السيدة عن كمية المعلومات المغلوطة التي قد يعتمد عليها الناس من صفحات الإنترنت، لذا تنصح الجميع بعدم تصديق كل شيء على الإنترنت.

● تحكي فتقول كنت مترددة في استخدام حبوب الإجهاض، وذلك مخافة من حدوث أي اعراض جانبية او مضاعفات لا أستطيع تحملها.

● ولكن بعد أن لجأت إلى الطبيب الخاص به افهمني الأمر وعرفت أهمية تلك الحبوب وقمت بتناولها وتم الإجهاض بسلام.

التجربة الثالثة:

● هذه التجربة لسيدة في عمر 22 وقد حملت في وقت غير ملائم ولم تود الاحتفاظ بالجنين، لذا قررت إجهاضه باستخدام الحبوب.

● وفي البداية كنت متشككة في هذا الأمر وأي من حبوب الإجهاض هي الأفضل إلى أن رشح لي الكثير من الأصدقاء حبوب سايتوتك، مع نصيحة المتابعة مع طبيب لمعرفة كيفية الاستخدام والجرعة المناسبة.

● وبعد الذهاب إلى الطبيب قمت بتناول الحبوب في الصباح ولم يمر وقت طويل حتى شعرت بألم في بطني وحدوث نزيف.

● ولكني لم أستطع تحمل الالم واخبرت الطبيب بذلك فوصفت لي بعض الأقراص لتخفيف الألم، ومازال النزيف مستمر، إلى أن تفاجأت بنزول شيء يشبه الكيس.

● حينها تواصلت مع الطبيب واخبرته بهذا الأمر، حينها أكد لي بنجاح عملية الإجهاض وما هي إلا ايام قليلة ويتوقف النزيف.

التجربة الرابعة:

● هذه التجربة عن سيدة تبلغ من العمر 39 عاما ولديها ثلاثة اطفال ولم ترغب في الحمل من جديد إلا أنها تفاجأت بالأمر، وكانت حامل في شهرها الثاني.

● تقول اكتشفت بأنني أعاني من مرض ما ونصحني الطبيب بالإجهاض لأن ذلك فيه خطورة على حياتي، لذا أخذت قراري بالإجهاض.

● وهنا نصحتني طبيبتي بتناول حبوب سايتوتك للإجهاض، وبالفعل اخذت جرعة منها.

● وبمجرد تناول الجرعة شعرت بالغثيان وبعض التقلصات ووقتها حدث لي النزيف، في اليوم التالي قلت الأعراض قليلا ونزلة جلطة كبيرة من الدم حينها عرفت بأن عملية الإجهاض قد نجحت.

● وهنا ذهبت إلى الطبيبة مرة أخرى للتأكد من الأمر، واخبرتني بأن هناك من هذه الحبوب ما هو مقلد لذا انصح الجميع بالتأكد من أصل الحبوب.


حبوب سايتوتك الاصلية:

في البداية حبوب سايتوتك هي حبوب تستخدم لعلاج قرحة المعدة، ولكنها في المقابل بها مادة فعالة تعمل على انقباض الرحم بشكل غير طبيعي وبالتالي إن كان هناك حمل فهي تؤدي إلى فقدانه كما نجد أن:

● تبلغ نسبة نجاح حبوب سايتوتك إلى 95% للإجهاض في الشهرين الأول والثاني من الحمل.

● ونسبة نجاح 80% للإجهاض في الشهر الثالث، جدير بالذكر أن هناك حبوب منها مقلدة نسبة نجاحها لا تتعدى 30%.

● علبة حبوب سايتوتك تأتي باللون الأبيض، بداخلها يكون الشريط باللون الفضي، وهو دواء أمريكي الصنع، والشريط به 10 حبات.

حبوب سايتوتك لها بعض الأخطار ولكن على فئة معينة من الأشخاص وهؤلاء الأشخاص هم:

● الشخص الذي يعاني من مرض في القلب او الأوعية الدموية.

● الذي لديه ارتفاع في ضغط الدم.

● الأشخاص الذين كانوا في الماضي يعانون من سكتات دماغية او جلطة في المخ.

● الذين يعانون من التهابات القولون التقرحي، او القولون العصبي أو داء كرون، وجميعهم في النهاية يسببون الإسهال.


حبوب إجهاض بديل سايتوتك:

قد يبحث البعض عن حبوب سايتوتك ولكنهم لا يجدون الأصل منها لذا فإنهم يبحثون عن البديل عنها، وفي نفس الوقت يكون آمن وفعال لذا ننصح بمكملات النحاس وذلك لأنها:

● بديل آمن للإجهاض وتلعب دور هام في صحة الإنسان.

● تحسن مستوى الحديد في الدم وتعزز الجهاز المناعي والنمو الدموي.

● كما أنها تساعد في تخفيف الأعراض الجسدية والنفسية التي يتعرض لها الشخص في بعض المواقف.

● ولزيادة فوائده الصحية فيمكن تناوله مع مكملات أخرى دون وجود أي أضرار.

لذا فإن مكملات النحاس هي البديل الأفضل والحل المثالي لحبوب سايتوتك للإجهاض.


هل تقلصات الرحم تسبب الاجهاض؟

يحدث ذلك في حالة كانت هذه التقلصات منتظمة ومتكررة مصحوبة بنزيف وألم شديد، في هذه الحالة يجب التوجه مباشرة إلى المستشفى لأن ذلك يدل على حدوث اجهاض أو ولادة مبكرة على حسب شهر الحمل، وخاصة إن كانت المرأة تعاني من أعراض مثل الم شديد أسفل البطن والظهر يشبه الم الدورة الشهرية.


هل حبوب تنزيل الدورة تسبب الاجهاض؟

لا حبوب تنزيل الدورة لا تسبب الإجهاض ولكن في حال كنت تستخدمها فيجب التوقف عنها فورا وخاصة إن تم اكتشاف الحمل بعد تناول هذه الحبوب، لأنها قد تكون لها أثار جانبية على الطفل، كما أن بعض من أنواع هذه الحبوب تستخدم لتثبيت الحمل وليس جميع الأنواع.


كم حبة تكفي للإجهاض؟

يمكن تناول حبوب الإجهاض مرتين في اليوم لمدة يومين أي 4 أقراص عيار 200 ميكروجرام للحبة، وبعد 3 ساعات من تناول الجرعة الأولى تبدأ التقلصات وباقي الأعراض في الظهور، وهذا إذا كانت الحبوب تحتوي على المادة الفعالة ميزوبروستول، وخلال أيام يتم الإجهاض وتتعافي المرأة بعد وقت قصير.


متى يبدأ مفعول حبوب الإجهاض تحت اللسان؟

مفعول هذه الحبوب يبدأ بعد حوالي يومين من تناولها، وهناك بعض الأعراض التي تدل على أن مفعولها قد بدأ مثل التقلصات ونزيف، مع العلم أن هذه الأعراض قد تستمر لأسابيع بعد تناول اخر جرعة دواء.

تعليقات