📁 قد يعجبك

افضل المستشفيات في القاهرة

أفضل المستشفيات في القاهرة

افضل المستشفيات في القاهرة
تأتي على الكثيرين منا لحظة يود فيها البحث عن أفضل مستشفى توجد في منطقته وذلك بسبب تعرضه للعديد من الظروف التي تستدعي ذلك، لذا نجد الكثيرين يبحثون عن أفضل المستشفيات في القاهرة، والأفضل هنا تعني الأفضل في الخبرة والتجهيزات الطبية المثالية وتعدد أقسامها واحتوائها على كافة التخصصات والأقسام الطبية وخبرة الأطباء فيها وغير ذلك الكثير.


أفضل المستشفيات في القاهرة:

القاهرة هي من المناطق السياحية المميزة والتي يتواجد فيها كافة المنشآت الخدمية سواء حكومية أو خاصة وذلك لأنها عاصمة مصر، لذا نجد فيها العديد من المستشفيات المتخصصة والشاملة والتي تقدم أفضل الخدمات الطبية ولعل من أفضل المستشفيات في القاهرة هي:

1. مستشفى السعودي الألماني:

وهي تعد من أفضل المستشفيات في القاهرة وذلك بسبب خدماتها الطبية المميزة التي تقدمها لجميع مرضاها، والخدمة التي تميزها عن غيرها من المستشفيات هي خدمة التأهيل الطبي للمرضى، جدير بالذكر أنها تعد هي الأضخم من بين جميع المستشفيات الموجودة في القاهرة ليس هذا فقط فهي من أضخم المجموعات الطبية الخدمية على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والأكثر انتشارا في المنطقة.

● الهاتف: 02 26252400

● العنوان: جوزيف تيتو؛ الهايكستب؛ قسم النزهة؛ محافظة القاهرة.

2. مستشفى السلام الدولي:

وهي من ضمن المستشفيات الخاصة المميزة داخل القاهرة فهي توافر فيها كافة الأجهزة والمعدات الطبية الحديثة التي تمكنها من تقديم أفضل الخدمات الصحية وتقديم المساعدة الممكنة للمريض، ومن أكثر ما يميزها هي توافر كافة التخصصات والأقسام الطبية بها، كما يوجد قسم خاص ببنك الدم لتقديم المساعدة للحالات الطارئة كما أن موقعها هو من أكثر ما يميزها حيث تضن راحة المريض والمحافظة على هدوءه وسلامته.

● الهاتف: 02 25240066

● العنوان: كورنيش النيل؛ أثر النبي؛ حي المعادي؛ محافظة القاهرة.

3. مستشفى سرطان الاطفال 57357:

وهي مستشفى متخصصة في علاج سرطان الأطفال، حيث يتم تشخيص المرض وعلاجه فيها بالمجان، لذا فهي فريدة من نوعها، وهي قائمة على جمع التبرعات، كما أن من أكثر ما يميز المستشفى أنها تقوم باستلام الطفل وتشخيصه من البداية وعلاجه حتى النهاية، والقدرة الاستيعابية له هي 180 سرير ومازالت تهدف إلى التوسع لكي تستطيع استقبال عدد أكبر من الأطفال المرضى.

● العنوان: زينهم؛ السيدة زينب؛ محافظة القاهرة.

4. مستشفى الجنزوري التخصصي:

هي صرح طبي لا مثيل له تم تقسيمه لأربعة مباني حيث تبلغ إجمالي مساحتها 4000 متر مربع، هذه المباني الأربعة تضم جميع التخصصات الطبية ولقد تم تصنيفها ضمن أفضل عشر مستشفيات في الوطن العربي، كما يوجد بها أفضل الأطباء وهي مجهزة بالمعدات والأجهزة الطبية الحديثة وهدفها الأول هو الاهتمام بصحة المريض وتقديم الرعاية الطبية المتكاملة له.

● الهاتف: 02 24149705

● العنوان: 7 ميدان تريموف؛ مصر الجديدة؛ القاهرة.

5. مجموعة مستشفيات كليوباترا:

مجموعة مستشفيات كليوباترا هي من المراكز الطبية المميزة والتي تم تجهيزها على أعلى مستوى فهي تستخدم أحدث التقنيات والأساليب العلمية في معالجة المرضى، كما أنها تضم أفضل الكوادر الطبية من استشاريين ومتخصصين في مجالهم الطبي الذين يمتلكون خبرة قد تصل إلى 40 عاماً من العمل، كذلك من أكثر ما يميز المستشفى هي استخدامها لنظام استقبال جديد يعتمد على الكمبيوتر وهو نظام متطور للحجز والاستعلام من خلاله وتنظيم دخول المريض إلى الطبيب.

● الهاتف: 02 24143931

● العنوان: شارع كليوباترا؛ خلف ميدان صلاح الدين؛ الماظة؛ مصر الجديدة؛ القاهرة.


من هو مالك مستشفيات كليوباترا؟

مجموعة مستشفيات كليوباترا هي من المستشفيات الرائدة والذي اسسها "أحمد بدر الدين" وهو الرئيس الحالي لمجلس إدارة المجموعة، وهو من رجال الأعمال المشهود لهم بالنجاح كما أسس شركة مانجرز والمعروفة باسم "RMBV".


أفضل مستشفى طوارئ في مصر:

مستشفى الطوارئ تعد هي اخر امل ممكن ان يتعلق به المريض للشفاء، فهي أول مستشفى تخطر على بال المريض فور التعرض لوعكة صحية شديدة او التعرض لحادث، والطوارئ هو قسم من أقسام المستشفى والذي يقوم بتقديم الرعاية الطبية الأولية وكذلك الاسعافات الأولية للحالات الحرجة والخطيرة.

كما يوجد بعض العناصر التي تحدد أفضل مستشفى الطوارئ وهذه العناصر لابد وأن يتأكد المريض او عائلته من توافرها للتأكد من انه سوف يحصل على الرعاية الكاملة وهذه العناصر تتمثل في:

● العمل مستمر فيها على مدار 24 ساعة دون انقطاع.

● وجود جميع المعدات والأجهزة الطبية الحديثة واستخدام أحدث التقنيات لإنقاذ المرضى.

● توافر كوادر طبية هم الأكفأ والأكثر خبرة في التعامل مع الحالات الحرجة.

● وجود قسم خاص لعلاج الأطفال.

● أن يكون موقعها استراتيجي يسهل الوصول إليها من كافة الطرق كان تكون قريبة من الميادين الرئيسية في العاصمة.

● إن تتبع جميع الإجراءات الاحترازية للحفاظ على حياة المريض وسلامته ومنع انتشار العدوى.


كم عدد المستشفيات في مصر؟

عدد المستشفيات العامة في مصر تبلغ نحو 660 مستشفى على مستوي الجمهورية فيما نجد أن عدد وحدات الرعاية الصحية ومكاتب الصحة في مصر تبلغ 5314 منشأة وهي أصغر حجما من المستشفيات.


ما هي أنواع المستشفيات في مصر؟

يوجد العديد من المستشفيات داخل مصر وهذه المستشفيات تنقسم لعدة أنواع منها المستشفيات التابعة لوزارة الصحة، ومستشفيات التأمين الصحي مثل صيدناوي وجمال عبد الناصر، المستشفيات الجامعية مثل مستشفيات الطلبة ومستشفى كلية الطب، مستشفيات النقابات مثل الزراعيين، ولمعلمين إلخ، ومستشفيات الهيئات مثل السكة الحديدية والنقل العام.


ما هو الفرق بين المستشفيات الخاصة والعامة؟

المستشفى الخاصة هي مستشفى تخضع في إدارتها لشخص واحد او عدة أشخاص وهم المسؤولين عن الموارد المالية التي تم بها بناء المستشفى، أما المستشفى الحكومي الحكومة هي المسؤولة عن الميزانية الخاصة بها كما أن الخدمات التي تقدمها إما مجانية او سعرها منخفض، في حين أن المستشفى الخاص تقدم خدماتها مقابل مبالغ مالية وهذه المبالغ تختلف من مستشفى لأخرى على حسب جودة الخدمات ومدى رقي المستشفى.


كم عدد المستشفيات الخاصة في مصر؟

وفقاً للإحصائيات فقد بلغت عدد المستشفيات الحكومية نحو 662 مستشفى وذلك في مايو 2022 في حين بلغت عدد المستشفيات الخاصة نحو 1136 مستشفى.


كم عدد مستشفيات القاهرة؟

وفقا لتقارير سابقة عن المستشفيات والأطباء فإن عدد المراكز الصحية والمستشفيات العامة المركزية التابعة لوزارة الصحة تبلغ نحو 134 مستشفى موزعة كالتالي 11 مستشفى عام، 98 مركز صحي، 3 مستشفى مركزي، 22 مستشفى تابعة لديوان عام الوزارة وكان ذلك في عام 2020.


ما هي أكبر مستشفى في مصر؟

تعد مستشفى القصر العيني هي من أكبر المستشفيات الموجودة في مصر والتي بها أفضل الكوادر الطبية في مصر وهي أيضا من المستشفيات الجامعية.


من هو أفضل مستشفى في العالم؟

احتلت مستشفى "مايو كلينك" المرتبة الأولى كأفضل مستشفى على مستوي العالم وذلك من حيث جودة الخدمات الطبية التي تقدمها مقارنة بأي مؤسسة طبية أخرى.


من أول مستشفى في الاسلام؟

أول مستشفى إسلامي تم تأسيسها في عهد الخليفة "الوليد بن عبد الملك" اسسها في دمشق، وكانت المستشفى متخصصة في علاج مرض الجذام، ومن بعدها بنيت العديد من المستشفيات التي كانت تعد قلاعا لطلب العلم والطب، وكانت هذه المستشفيات بمثابة الجامعة.
تعليقات