📁 قد يعجبك

مستشفى السعودي الالماني الرياض

مستشفى السعودي الالماني الرياض

مستشفى السعودي الالماني الرياض
تعد مستشفى السعودي الالماني الرياض من أفضل المستشفيات الخدمية والتي تهدف لترك أثر إيجابي في نفوس جميع مرضاها وذويهم، حيث تضع في أولوياتها تخفيف معاناتهم، لهذا نجدها توفر جميع الأجهزة الطبية التي تعمل بأحدث التقنيات، وكذلك تضم أفضل الكوادر الطبية ذو الكفاءة والخبرة في مجالهم وذلك من أجل تقديم رعاية صحية متقنة على أعلى مستوى من الجودة والسلامة، كما أنها تعمل على تقديم برامج تدريبيه للأطباء والعاملين فيها لكي تصبح من أفضل المستشفيات العالمية.


مستشفى السعودي الالماني الرياض:

توجد العديد من المعلومات عن مستشفى السعودي الالماني الرياض، قد يكون البعض على دراية بهذه المعلومات والبعض الآخر لا يعرف شيء عنها لذا نختصر أدق المعلومات عن المستشفى في النقاط التالية:

● مستشفى السعودي الالماني الرياض هي مؤسسة خدمية لتقديم الرعاية الطبية المتكاملة تم تأسيسها عام 1988 م علي يد المهندس "خالد بترجي" و"صبحي بترجي".

● هي مجموعة من المراكز الطبية المنتشرة في جميع أرجاء المملكة مثل جدة، عسير، الرياض، المدينة المنورة، الشارقة، الرياض، حائل، عجمان ودبي، الفرع الرئيسي لها سعته السريرية تبلغ نحو 778 سرير وأكثر من 260 عيادة خارجية.

● هذا وقد حصلت المستشفى على العديد من الجوائز منها جائزة معرض الصحة العربي لجراحة العظام، أفضل مزود خدمة طبية عام 2018 م، أفضل مركز للتدريب الطبي وهو مركز معتمد.

● للمستشفى العديد من الفروع خارج المملكة منها القاهرة ودبي والإسكندرية واليمن.


تخصصات مستشفى السعودي الألماني:

إن الهدف من تأسيس مستشفى السعودي الالماني الرياض هو تقديم الرعاية الطبية المتكاملة للمريض مع حلول طويلة الأمد للعلاج ولهذا كانت إدارة المستشفى حريصة على وجود كافة التخصصات فيها لتعالج جميع المرضى من مختلف الأعمار، ولعل من بين التخصصات في المستشفى هي:

1. قسم المسالك البولية: 

هو من أهم الأقسام داخل المستشفى حيث أنه متخصص في علاج جميع الأمراض التناسلية للرجال والنساء وكذلك الأطفال، وذلك لأن المستشفى تضم أفضل الكوادر الطبية في مجال المسالك البولية والتي لديها الكفاءة والخبرة في تشخيص الحالات بدقة وحل جميع المشاكل المعقدة والنادرةَ.

2. قسم أمراض القلب: 

يوجد بها أفضل أطباء القلب والذين يمكنهم تشخيص جميع الأمراض المتعلقة باضطرابات القلب والأوعية الدموية، وكل هذا يتم بطريقة احترافية مع إمكانية استخدام الابتكارات الطبية المتطورة في الجراحات.

3. قسم أمراض المخ والاعصاب: 

الفريق الطبي المتخصص في هذا المجال خبراء في علاج الأعصاب وجميع أمراض الجهاز العصبي والأورام العصبية وأمراض النخاع الشوكي وغيرها، كما أن القسم به أفضل الأجهزة الطبية للتشخيص والعلاج كما أنها تستخدم أحدث التقنيات وكذلك التميز الاكلينيكي وهو نظام التشخيص المبكر للمرض ولكن ليس جميع الأمراض فهو يشخص مرض التصلب المتعدد وكذلك مرض الصرع.

4. قسم الجراحة العامة: 

وفيه يتم استخدام أحدث الابتكارات الطبية في جراحة العظام والجراحة العامة، وإجراء أدق الجراحات مثل جراحة الأنسجة الرخوة وحل المشكلات الخاصة بالرضوض، مع تقديم الحلول الجراحية طويلة الأمد للعديد من المشكلات الأخرى.

5. قسم الجلدية: 

فهو يقدم جميع الخدمات الطبية المتعلقة بالأمراض الجلدية مع وجود العديد من الأجهزة التي تساعد في علاج جميع المشكلات الجلدية فهناك قسم للأشعة الفوق بنفسجية ويوجد قسم خاص بالتقشير الكيميائي.

6. قسم الطب الباطني: 

هذا القسم يقدم خدماته للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 12 عاماً، هذا القسم تم تجهيزه بجميع الإمكانيات اللازمة التي تساعد في تجاوز كافة المشكلات والحالات الطارئة، وذلك للحد من الاضطرابات الخاصة بالجهاز الهضمي والكلى وغيرها من الأمراض التي تدخل ضمن قسم الباطني.

7. قسم جراحة الاعصاب: 

وهذا القسم يقدم خدماته لجميع الأعمار ويولي اهتماما كبيرا بتوفير كافة المرافق التي تساعده على تقديم خدماته بأفضل جودة مثل الأشعة السينية والتصوير المقطعي للدماغ والعمود الفقري.

8. قسم طب الأطفال: 

هذا التخصص يعد الأكثر موثوقية في جميع أرجاء المنطقة الموجودة بها مستشفى السعودي الالماني الرياض، وذلك لجودة الخدمات التي يقدمها فهو يولي اهتمامه الأكبر بصحة الأطفال مهما كانت أعمارهم من الرضع وحتى المراهقين.

9. قسم النساء والولادة: 

وهذا القسم يهتم بصحة المرأة حيث تقدم لها الرعاية الكاملة منذ بداية الحمل وحتى الولادة، حتى انه يتم المتابعة مع الأم على صحة الجنين، وصحتها والعمل علاج كافة الأمراض التي تواجه الأم.


فروع مستشفى السعودي الألماني:

كما ذكرنا بأن المستشفى لها العديد من الفروع داخل المملكة وهذه الفروع هي:

1. فرع الرياض:

● العنوان: طريق الملك فهد؛ بعد مطبعة حي الرياض.

● رقم الهاتف: 96611268555+.

2. فرع المدينة المنورة:

● العنوان: طريق الجمرات؛ في مدينة أبيار.

● رقم الهاتف: 966148406000+.

3. فرع عسير:

● العنوان: طريق الملك فهد؛ بحي حجة عسير.

● رقم الهاتف: 966172355000+.

4. فرع حائل:

● العنوان: شارع الخزامي؛ بحي الخزامي.

● رقم الهاتف: 966122606000+.


هل المستشفى السعودي الألماني حكومي؟

المستشفى السعودي الألماني واحدة من أكبر المستشفيات الخاصة على مستوى الشرق الأوسط.


كم سعر الكشف في مستشفى السعودي الألماني؟

القيمة التقريبية لسعر الكشف في مستشفى السعودي الألماني هو 334 ريال سعودي تقريباً.


كم سعر الولادة في المستشفى السعودي الألماني؟

سعر الولادة الطبيعية داخل المستشفى هو 6120 ريال سعودي.


كم سعر إبرة الظهر في مستشفى السعودي الألماني؟

يصل سعر إبرة الظهر في المستشفى إلى حوالي 1000 ريال.


متى فتح مستشفى السعودي الألماني؟

تم افتتاح أول فرع لمستشفى السعودي الألماني في جدة عام 1988م وفي البداية كانت بسعة 218 سرير فقط إلى أن تمت التوسعات.


من هو صاحب المستشفى السعودي الألماني؟

صبحي بن عبد الجليل برتجي هو مؤسس وكذلك رئيس مجلس إدارة المستشفى بالمملكة.


هل المستشفى السعودي الألماني جيد؟

تعتبر من أهم وأفضل المستشفيات الخاصة بل واشهرهم أيضاً داخل المملكة وذلك بسبب امتلاكها أفضل وأحدث المعدات الطبية لتشخيص المرضى بكل دقة.


كم رواتب المستشفى السعودي الألماني؟

أعلنت مستشفى السعودي الألماني في 2023 عن وجود العديدة من الوظائف في مختلف التخصصات بمرتب من 15.000 إلى 25.000 ريال سعودي لجميع الجنسيات العاملة بها.


مستشفى السعودي الألماني توظيف:

بسبب السمعة الطيبة التي تركتها مستشفى السعودي الألماني الرياض يسعى الجميع لأن يكون جزء من طاقم العمل الخاص بها، وذلك لأنها تعد من أفضل المستشفيات على مستوى الشرق الأوسط ولهذا نجد الكثير من عمليات البحث عن وظائف شاغرة داخل المستشفى.

هذا ونجد أن المستشفى تقوم بالإعلان عن الوظائف الشاغرة فيها بين وقت وأخر ولعل من بين الوظائف التي أعلنت عنها المستشفى هي:

1. وظائف إدارية:

● مديري المناوبة.

● موظفي استقبال المرضى.

● متخصصين في مجال النقل.

● متخصصين في خدمة العملاء إدارة المرافق.

● عمال لتأمين الفواتير.

● عمال القبول والخروج.

● موظفين لخدمات الدعم.

● أفراد أمن.

2. وظائف طبية:

● مستشارين في طب الأنف والأذن.

● أطباء أمراض القلب الكبار.

● استشاريين في طب الباطنة.

● استشاريين طب الأطفال.

● استشاري تخدير.

● أطباء للطوارئ.

3. وظائف تمريض:

● ممرضين ومشرفين ورؤساء.

● ممرضة مسؤولة.

● مساعدين تمريض.

كما يمكنك الاستعلام عن هذه الوظائف والتقديم في الوظيفة التي تناسبك من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالمستشفى.
تعليقات