📁 قد يعجبك

تجربتي في تأخير الدورة طبيعيًا

تجربتي في تأخير الدورة طبيعيًا

تجربتي في تأخير الدورة طبيعيًا
يوجد الكثير من النساء اللاتي يبحثن عن تجارب يستطيعون من خلالها تأخير الدورة الشهرية بشكل طبيعي وذلك لأنها قد تأتي فجأة في غير معادها وتتعرض السيدة لموقف ليس جيد، كأن يكون لديها رحلة سفر أو أي شيء من هذا القبيل لذا من خلال تجربتي في تأخير الدورة طبيعيًا سوف نذكر كافة الأمور التي تمكننا من هذا الأمر دون الإضرار بصحتنا.


تجربتي في تأخير الدورة طبيعيًا:

قبل أن احكي عن تجربتي في تأخير الدورة طبيعيًا، لابد وأن أذكر أن ليست جميع النساء متشابهات لذا ينصح دائما باستشارة الطبيب قبل القدوم على فعل أي شيء خاصة وإن كنتِ تعاني من أي خلل هرموني وذلك تجنبا لحدوث أي مضاعفات، أما بالنسبة لتجربتي فقد كانت أكثر من تجربة استخدمت فيها العديد من الوصفات الطبيعية:

التجربة الأولى:

● بخصوص تجربتي في تأخير الدورة طبيعيًا، فقد قمت باستخدام الليمون فهو من الحمضيات التي بها العديد من الفيتامينات وكذلك المعادن التي تساعد في تحسين الحالة المزاجية، وقد بدأت في تناول الليمون بشكل يومي قبل موعد الدورة الشهرية.

● وذلك حتى اتأكد من أن حمض الستريك الموجود به يعمل بشكل جيد، ولكي أستطيع الحصول على نتيجة سريعة قمت بتقطيع الليمون ومضغه.

● ومع تكرار العملية لبضعة أيام تأخرت الدورة عن موعدها، ولكن يجب الحذر إن كنت تعاني من قرحة المعدة أو أي أمراض بالمعدة لعدم حدوث مضاعفات.

التجربة الثانية:

● في هذه التجربة استخدمت خل التفاح، فهو له العديد من الفوائد الصحية وقد حقق نتائج مبهرة في العديد من الوصفات وبخاصة الوصفات النسائية.

● فقد كنت اتناوله مرتين او ثلاث مرات في اليوم الواحد، حيث كنت أقوم بوضع 3 ملاعق منه على كوب من الماء.

● مع العلم أنه يجب المواظبة على شربه كل يوم قبل بداية الدورة بنحو 15 يوم او أكثر، ويفضل تناوله أيضا قبل النوم وبعد الاستيقاظ مباشرة.

التجربة الثالثة:

● وهذه الوصفة سمعت عنها من إحدى صديقاتي، وكانت هي أيضا قد جربتها ولاقت نجاح كبيراً معها، وهذه الوصفة باستخدام أوراق التوت.

● فقد نصحتني صديقتي بأخذ ثلاثة او خمسة من أوراق التوت وغسلها ومن ثم نقعها في ماء مغلي ومن ثم تناول المشروب.

● وهذا يتم تناوله مرتين في اليوم، ويجب المواظبة عليه لكي يعطيك النتائج الفعالة، وأيضا يجب الالتزام به قبل أسبوعين او أكثر من ميعاد الدورة الشهرية.


هل الاستحمام بالماء البارد يؤخر الدورة الشهرية؟

نعم هناك بعض الدراسات التي قد أكدت على أن الاستحمام بالماء البارد يسبب تأخر الدورة ويجعلها تأتي في غير موعدها، وهناك العديد من التجارب التي أكدت على هذا الأمر، ولكن يجب على المرأة الاستحمام يوميا بالماء البارد، كذلك فإن الثلج أيضا يحدث بعض الاضطرابات التي تسبب تأخر الدورة.


منع نزول الدورة الشهرية بالأعشاب:

يوجد الكثير من الأعشاب المفيدة للجسم، وهناك العديد من الوصفات التي يقوم بها العطار باستخدام الأعشاب والتي يستفيد منها الكثير من النساء، أيضا فإن تجربتي في تأخير الدورة طبيعيًا باستخدام الأعشاب كانت مختلفة بعض الشيء حيث أن هذه الوصفات كانت نصيحة من العطار ولقد نصحني بوصفتين وهما:

1. وصفة البقدونس:

● فلقد قال بأنها تحقق نتائج مبهرة واستخدمتها العديد من النساء لتأخير الدورة الشهرية ونجحت معهم بشكل هائل، ويجدر الإشارة إلى أن للبقدونس العديد من الفوائد الصحية.

● فكل ما عليك فعله هو استخدام الأوراق الطازجة للبقدونس ووضعها على النار في كوب من الماء.

● وتترك لتغلي نحو ربع ساعة، ومن ثم يتم تصفيتها ووضع معلقتين من عسل النحل لتحليتها، ويمكن أن يتم الاستغناء عن العسل حسب الرغبة.

● وهذا المشروب يتم تناوله مرتين او ثلاثة في اليوم على مدار اسبوع كامل للوصول للنتيجة المرجوة.

2. وصفة بذور الشيا:

● حيث أنها مليئة بالألياف المفيدة للجسم وليس لها أي أثار جانبية فيما بعد، فلقد نصحني العطار بأخذ بذور الشيا مقدار ملعقة واحدة ونقعها في إناء من المياه طوال الليل او لفترة لا تقل عن 12 ساعة.

● بعد الاستيقاظ اقوم بتناول البذور المنقوعة على معدة فارغة، قبل حتى شرب الماء.

● كما أن هذه الوصفة يجب الالتزام بها قبل ميعاد الدورة الشهرية الجديدة بأسبوع على الأقل.


هل الصيام له تأثير على الدورة الشهرية؟

نعم قد يؤثر الصيام على الدورة الشهرية ويسبب تأخرها، حيث أن تغيير النظام الغذائي للجسم يحدث اضطرابات له ولكنها تكون بشكل مؤقت غير دائم.


مشروبات تأخر نزول الدورة الشهرية:

يوجد الكثير من اللاتي ترغبن في تأخير موعد الدورة الشهرية لذا نقدم أفضل المشروبات التي تساعد على ذلك وهي:

1. خل التفاح: 

حيث يتم وضع من ثلاثة إلى أربع ملاعق على كوب كبير من الماء، ويتم شربه من مرتين لثلاثة مرات في اليوم إن لم يكن أكثر من ذلك، فهو فعال ويعطي نتائج فعلية ولكن لابد من المواظبة على تناوله.

2. منقوع السواك: 

حيث يتم إحضار نحو 5 من أعواد السواك ويتم نقعهم في لتر ونصف من الماء لفترة طويلة نحو 12 ساعة ومن ثم يتم تصفيته وشرب ثلاثة اكواب يوميا على فترات وذلك يتم قبل ميعاد الدورة بنحو اسبوع ولابد من الاستمرار عليه طيلة هذا الأسبوع.

3. عصير الليمون: 

وهذا يعد من أنجح التجارب التي رشحها الكثير من النساء، حيث أثبت فاعليته مع الجميع، فهو يعمل على تقليل كمية الدم التي تنزل أثناء الدورة الشهرية إذا قامت المرأة بشربه وقت الدورة، وفي حالة قامت المرأة بتناوله قبل الدورة بنحو اسبوع ولكن بكميات كبيرة فإنه يمنع نزولها، لكن تأكدي من أنك لا تعانين من أي أمراض في المعدة قبل تناوله.

4. العدس: 

وقد اثبتت الدراسات الطبية أن تناول العدس بكميات كبيرة يوميا يعمل على تأخر موعد الدورة الشهرية، ولكن لم تكن هناك تجارب نسائية تثبت ذلك.


هل القهوة تمنع نزول الدورة الشهرية؟

وفقا لتجارب الأخرين والدراسات الطبية التي إجراءها على النساء التي تتناول مشروب القهوة بشكل منتظم فإن الدورة الشهرية لهم تتأخر عن موعدها، حيث أنها تعمل على تقليل تدفق الدم في حالة نزولها، كما أن الكافيين فيها كلما زادت نسبته أدي ذلك إلى حدة الأعراض التي ترافقها.


أسرع حل لإيقاف الدورة الشهرية:

بالتأكيد يوجد العديد من الأمور التي تساعد في تأخير الدورة الشهرية ولكنها بالتأكيد ليست مضمونة مئة بالمئة، ولهذا تلجأ النساء للحل السريع وخاصة إذا فاجأتهم الدورة في الوقت الغير مناسب ولعل من أفضل وأسرع الحلول لتأخير الدورة هي:

● حبوب منع الحمل: فهي تحتوي على هرمون الاستروجين البروجستين اللذين يمنعون نزول الدورة الشهرية في موعدها، ولكن بمجرد تركها فإن الدورة تقوم بالنزول.

● غرسات منع الحمل: وهذه من الطرق طويلة الأجل وهو عبارة عن قضيب بلاستيكي يتم وضعه تحت الجلد أعلى الذراع، وهي مخصصة فقط للنساء.

● حقن ميدروكسي بروجسترون.

● الجهاز الرحمي "اللولب".

● لاصق مانع للحمل.

● الحلقة المهبلية.


هل التعب الجسدي يؤخر الدورة الشهرية؟

إن الإجهاد يسبب بعض الاضطرابات في الجسم وخاصة إن كان الشخص غير معتاد على هذا التعب الجسدي، حيث انه يؤثر بشكل كبير على نسب الهرمونات، ويكون سببا في تأخر الدورة الشهرية.
تعليقات