📁 قد يعجبك

تجربتي مع عملية البواسير بالليزر

تجربتي مع عملية البواسير بالليزر

تجربتي مع عملية البواسير بالليزر
قبل أن يقوم الشخص بالخضوع إلى اي عملية جراحية فهو يبحث عن نتائج هذه العمليات وتجارب الأخرين من خلال مواقع التواصل الاجتماعي والإنترنت وذلك حتى يتعرفوا على الطريقة الآمنة لإجراء العملية، ومن هنا نتحدث عن تجربتي مع عملية البواسير بالليزر لجعل الأخرين يستفيدون منها وتكون مرجع للجميع عند القدوم لإجراء هذه العملية.


تجربتي مع عملية البواسير بالليزر:

في البداية يجب معرفة ماهية البواسير فهي تنتج من انتفاخ الأوردة وخاصة أوردة المستقيم وتتمدد مسببة الشعور بالثقل الشديد وقت الجلوس والقيام وأيضا أثناء عملية إخراج البراز، وقد تتساقط بعض قطرات الدماء من فتحة الشرج، وقد تكون الإصابة بالبواسير لها العديد من الأسباب منها عوامل وراثية او الولادة للسيدات او الضغط الشديد وقت التبرز، ويوجد العديد من التجارب التي تخص هذا الأمر فنجد أن:

التجربة الأولى:

● تحكي سيدة وتقول إن تجربتي مع عملية البواسير بالليزر كانت جيدة إلى حد كبير، فقد كنت اعاني من البواسير والتي أصبت بها وقت الحمل.

● وقد ذهبت للطبيب من أجل التشخيص، فقام بالفحص البدني واستخدم بعض الأدوات التي ساعدته في رؤية الأنسجة المتضررة.

● وبعدها استخدم المنظار الشرجي وذلك حتى يتأكد من عدم وجود بواسير داخلية وفحص منطقة الشرج بدقة عالية، كما تأكد أيضا من عدم وجود اي تكتلات قد تشير إلى الإصابة بالسرطان.

● وفي الخطوة التالية نصحني الطبيب بالتجهز للعملية وقد أملى عليا بعض النصائح ومنها التوقف عن تناول الأدوية التي تسبب سيولة في الدم، والامتناع نهائيا عن التدخين.

● بعد ذلك قام الطبيب بإجراء تحليل دم لي وذلك للتأكد من عدم الإصابة بالأنيميا وذلك لتجنب حدوث النزيف وقت العملية.

● وجاء وقت العملية وتم تخديري وقام الطبيب بتسليط شعاع الليزر على الجزء المتضرر ومن ثم تم اتلافه، وتطهير مكان الإصابة والتأكد من عدم حدوث أي نزيف.

● ولقد استغرق العملية أقل من نصف ساعة ولم يكن هناك داعي للمكوث في المستشفى، وما هي إلا عدة ايام واستطعت ممارسة حياتي بشكل طبيعي جدا.

التجربة الثانية:

● يحكي صاحب التجربة بأنه كان يخاف كثيرا من العمليات الجراحية، ومن حوالي ثلاثة أشهر خضعت لعملية البواسير بالليزر، وكانت التجربة ناجحة بالفعل.

● دخلت الغرفة مع الطبيب ولم تستغرق العملية أكثر من ساعة مع بنج نصفي، كما لم أشعر أبدا بأي ألم وقت العملية، هذا وتمكنت من الخروج من المستشفى في نفس اليوم.

● بعد ذهابي للمنزل شعرت ببعض الألم واصبت بالإمساك إلا أن الطبيب كان قد وصف لي بعض الأدوية وبمجرد تناولها اختفت جميع الألآم.

● كما أنه لم يكن هناك داعي لأن أخذ أجازه طويلة من العمل للتعافي حيث تمكنت من الذهاب إلى عملي بعد أسبوع واحد فقط من العملية، والآن وبعد مرور فترة طويلة من الوقت لم أشعر باي مشاكل أو ألم في المنطقة، ولم تعد لي البواسير من جديد.

● كما أن تكلفة عملية البواسير بالليزر تعتبر نفس التكلفة جراحياً او قد تزيد عنها بشيء بسيط ولكنها اضمن وأفضل، يكفي انها لم يكن فيها اي مضاعفات، وفترة تعافيها قصيرة.


الفرق بين عملية البواسير بالجراحة والليزر:

أما بالنسبة الفرق بين العملية بالليزر أو جراحياً فنلخصها في النقاط التالية:

● في عملية البواسير بالليزر وقت العملية قصير جدا.

● كما يمكنك الرجوع للحياة الطبيعية التي تعيشها في غضون 5 أيام على الأكثر.

● الدقة في إتمام العملية دون الإضرار بأي أنسجة مجاورة.

● عدم ترك اي ندبات لأنها بدون خياطة.

● سرعة تعافي وذلك لعدم وجود غرز.

● عدم حدوث نزيف او مضاعفات أثناء العملية.

● لا يوجد ألم قد تشعر به، وحتى وإن شعرت به فسيكون أقل بكثير من ألم الجراحة.

● أيضا فالألم فيها يكاد لا يذكر، بالإضافة إلى تجنب الإصابة بأي أمراض معدية او اي بكتيريا قد تصيب الشخص.

● أما من الناحية الجمالية فلا تترك اي أثر قد يشوه المنطقة وبالتالي تزيد من ثقة الشخص بنفسه.

● تحافظ على العضلة العاصرة دون المساس بها وبالتالي لا يحدث سلس للبول او تسرب للبراز.

● نسبة قليلة من الأشخاص هي التي تردت لهم البواسير باستخدام الليزر اما معدل عودة البواسير يكون عالي جدا إذا تمت العملية جراحياً.


أيهما أفضل عملية البواسير بالليزر أم الجراحة؟

الكثير من الأطباء قد أشاروا بأن الجراحة في عملية البواسير ليست هي المفضلة لعلاج البواسير، حيث يعد الكي بالليزر من أفضل التقنيات التي يتم استخدامها للقضاء على البواسير، حيث يقوم الطبيب بحرق الجزء المتدلي وبالتالي تقليص حجم البواسير.

هذا وقد يقوم الطبيب باستخدام شعاع ضيق جدا من الليزر حتى يتمكن من إتلاف البواسير دون الإضرار بالأنسجة المجاورة لها، كما أن الليزر لا ينتج عنه أي مضاعفات او نزيف كما يحدث في العملية جراحياً.


هل تعود البواسير بعد عملية الليزر؟

يوجد احتمال بعودة البواسير بعد الليزر، ولكي يتجنب المريض عودتها هناك بعض النصائح التي يجب عليه اتباعها مثل:

● عدم الإجهاد وقت التبرز.

● ممارسة الرياضة.

● تناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف.

● شرب السوائل بكثرة وذلك لتجنب الإمساك.

● الدخول للحمام بمجرد أن تشعر بانك ترغب بالتبرز لأن تأخر الأمر يعمل على تصلب البراز وبالتالي يصعب من عملية خروجه من فتحة الشرج.


هل عمليه الشرخ بالليزر تحتاج بنج؟

التخدير في هذه العملية يكون إما نصفي أو كلي وفقا لرأي الدكتور.


هل عمليه البواسير بالليزر فيها خياطه؟

في عملية البواسير بالليزر لا يوجد أي خياطة أو جروح ولا حتى ندبات حتى أن معدل حدوث نزيف فيها يكاد يكون معدوم.


مدة الشفاء من عملية البواسير بالليزر؟

مدة التعافي تستغرق من اسبوع إلى اسبوعين وذلك إذا تمت باستخدام البواسير، أما إذا تمت جراحياً فإنها تستغرق وقت أطول من ذلك


كيف تختفي البواسير الخارجية بالليزر؟

يتم توجيه أشعة الليزر باستخدام إبرة معينة تجاه جذر البواسير الخارجية والتي تساعد في انكماشها وبالتالي إخفاء الأوعية المسببة للبواسير.


كم يستمر نزول الدم بعد عملية الشرخ بالليزر؟

إن الدم الذي ينزل بعد عملية البواسير بالليزر يكون خفيف جدا ويكون في شكل افرازات تنتج من الجرح ولا يكون نزيف اطلاقا وذلك يستمر عدة ايام بعد العملية.


متى أرجع أكل طبيعي بعد عملية البواسير؟

يبدأ الشخص في تناول الطعام بعد مرور يومين او ثلاثة من العملية على أن يتبع نظام غذائي صحي مليء بالألياف، واتباع نظام رياضي يصفه الطبيب، فيمكن ممارسة رياضة المشي لمسافات قصيرة وبعد ذلك يتم زيادتها تدريجيا.


متى أتبرز بعد عملية البواسير؟

يمكنك التبرز بعد عملية البواسير بحوالي ثلاثة او اربعة ايام، وبعد هذه الأيام يمكنك البدء في تناول الأطعمة الغنية بالألياف واتباع نظام غذائي صحي حتى نتجنب الإصابة بالإمساك، وعند التبرز يجب على المريض تجنب الضغط الشديد في منطقة الشرج.


كيف اخفف الم التبرز بعد عملية البواسير؟

بإمكانك الجلوس في ماء دافئ لمدة 20 دقيقة ثلاث مرات فاليوم وبعدها يجب تجفيف المنطقة جيدا، كما يمكنك بعد التبرز تمرير قطعة من الثلج على المنطقة لمدة 10 دقائق لتخفيف الألم مع تجفيف المنطقة بعدها، كما يجب تجنب الجلوس طويلا في الحمام والضغط وقت التبرز.

تعليقات